حلم كفر الحدادين



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

حلم كفر الحدادين

حلم كفر الحدادين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
حلم كفر الحدادين

الامل فى غدا افضل

تتشرف إدارة منتدى حلم كفر الحدادين بدعوة السادة الاعضاء للمشاركة فى إدارة المنتدى
شارك بمقترحاتك لتطوير المنتدى فالمنتدى بحاجة الى الأفكار والمقترحات الجديدة
دعوة الى الاعضاء الذين أحجموا عن المشاركة فى المنتدى كن فعالاً وايجابيا ولا تكن غضوباً

3 مشترك

    المواطن مصرى (3)

    محمد مصطفى
    محمد مصطفى


    عدد المساهمات : 71
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010
    العمر : 34

    المواطن مصرى (3) Empty المواطن مصرى (3)

    مُساهمة  محمد مصطفى الأحد يوليو 25, 2010 1:00 am

    ( الحقيقة المّرة )



    جولة فى صحافة الاسبوع الماضى فقط :

    السبت :
    اتهام فلاح بإشعال النار فى ابنة شقيقه بالفيوم
    إصابة 5 فى مشاجرة بمستشفى الفيوم العام
    ضبط شقيقين سرقا 7 سيارات بالقاهرة
    تجديد حبس أمين الشرطة المتهم باغتصاب طفلة فى المعبد اليهودى
    الاحد :
    اتهام عاطل بقتل "حماه" فى الإسكندرية
    اكتشاف جثة متعفنة داخل شقة بالهانوفيل فى الإسكندرية
    وصول المتهم بارتكاب مذبحة "المقاولون العرب" إلى المحكمة
    مشاجرة بالأسلحة النارية بمشروع ابنى بيتك
    العثور على جثتى سيدة ونجلتها داخل مسكنهما بقنا
    مزارع يطلق النار على جاره بأسوان
    حبس عامل متهم بالاعتداء الجنسى على طفل
    الاثنين :
    مذيع بالتلفزيون يقتل زوجته بالرصاص إثر خلافات عائلية
    مصرع شرطى فى خصومة ثأرية بالفيوم بسبب كوب شاى
    إصابة 3 فى مشاجرة بالأسلحة البيضاء على قطعة أرض
    الثلاثاء :
    حبس قاتل صديقه بسبب الخلافات المالية بالوراق
    مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة بسوهاج
    ضبط شقيقتين تخصصتا فى سرقة المصطافين برأس البر
    إحالة سفاح السخنة لمستشفى الأمراض العقلية
    ضبط 4 أشخاص سرقوا القضبان الحديدية بالبحر الأحمر
    الاربعاء :
    عاطل يذبح والده بسكين داخل مسجد ببنى سويف
    إصابة 8 أثناء محاولتهم فض مشاجرة بالفيوم
    حبس بائع الملابس قاتل زميله بعد خلافهما حول جذب الزبائن
    العثور على جثه شاب مذبوح بـ"شبين القناطر"
    إصابة 5 فى مشاجرة بين سائقى "توك توك"
    الخميس :
    العاطل قتل تاجر المخدرات للاختلاف على سعرها فى الوراق
    مقتل المتهم بإطلاق النار على ضابط شرطة كرداسة
    ضبط 19 شخصًا تشاجروا بمركز تجارى بالإسكندرية
    حبس عاطلين سرقا طبنجة ضابط بمديرية أمن الجيزة
    حبس سائق المقطورة المتسبب فى مصرع وإصابة 7 مواطنين
    مسجل خطر يقتل عاملاً بكفر الشيخ بسبب خلاف مادى
    الجمعة :
    يخنق زوجته فى سوهاج بسبب إهانتها له
    عاطلان يسرقان سلاح أمين شرطة بالعين السخنة
    سيدتان تعتديان على ضابط شرطة بمطواة فى الشيخ زايد
    سقوط لصوص الملابس فى الإسماعيلية
    رفض تزويجه شقيقته فاتهمه بإحراق مخزن فى مطروح
    مسجل خطر ينتحل صفة ضابط ويستولى على أموال جمعية شرعية
    طالب يمزق جسد أمين شرطة حتى الموت ببنها

    كل هذه الجرائم حدثت فى اسبوع واحد (سبع ايام) وغيرها الكثير من الجرائم التى لم تكتشف الى الان.
    اين نحن ؟ اننا فى مصر المحروسة !!!
    هل لازلت محروسة بعد كل هذه الجرائم ؟
    كيف تكون البلد محروسة وشعبها غير محروس ؟
    ملحوظة : اذا لم تعجبك صيغة التعميم فضع بدلها بعض او بضع او لايوجد .

    لماذا اصبح المصريين شعب عدوانى ؟وعنيف و لا يتقبل الغير , غير مسالم , واصبح لا يطيق اى فرد او اى شىء حتى ملابسه التى يرتديها.
    تحدث المشاجرات للآى سبب تافه , القتل لاتفه الاسباب , الكراهيه بدون سبب.
    هل الشعب المصرى عنيف وعدوانى بالفطرة خصوصا لوجود قديما اباطرة الاجرام مثل ( الخط وريا وسكينه)
    قلما تجد هذه الايام الطيبة والوداعة التى كانت تميز المصريين .
    السؤال : لماذا اصبح المصريين شعب عنيف وعدوانى ؟
    1- بسبب الفقر .
    2- البطالة .
    3- التفكك الاسرى.
    4-تأخر سن الزواج







    عصام عياد
    عصام عياد


    عدد المساهمات : 117
    تاريخ التسجيل : 28/03/2010

    المواطن مصرى (3) Empty رد: المواطن مصرى (3)

    مُساهمة  عصام عياد الأحد يوليو 25, 2010 10:16 am

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ
    عجبت لك وخاصةً انك أصبحت لا تري إلا كل قبيح
    فقد أوردت في حديثك
    ( الحقيقة المّرة )

    جولة فى صحافة الاسبوع الماضى فقط
    37 سبعة وثلاثون حادث علي مدار الأسبوع بواقع يوم السبت 4 ويوم الاحد 7 ويوم الاثنين 3 ويوم الثلاثاء 5 ويم الاربعاء 5 ويوم الخميس 6 ويم الجمعة 7 وعندما نريد أن نضع متوسط الحوادث في الأسبوع يبقي 37 ÷ 7 = 5 تقريباً
    وكان لزوماً عليك لتكون منصفاً في التقييم أن تذكر أعمال الخير ونسبها في كل يوم علي مدار أسبوع لتضع يدك علي حقيقة الأمر بدون تزيف
    ودعك من مصر المحروسة حماها الله وحرسها من كل سوء أمييييييييين
    فالمنصف عند البحث يقوم بأخذ عينة بسيطة لتجربة والتقييم وإجراء البحث عليها
    فلنأخذ مثلاً قرية كفر الحدادين مسقط رأسي أنا وأنت كعينة للبحث و خاصةً أنني أتصور أننا نعرفها جيداً
    ونظر علي مدار أسبوع أو علي مدار شهر أو سنة كيفما تحب
    أولا :ً القبيح خلال السنة مثلاً
    قتل كم مرة
    سرقة كم مرة
    معاكسات كم مرة
    مشاجرات كم مرة
    إدمان كم فرد
    ثانيأً : الجميل خلال السنة مثلاً
    عيادة المرضي ومداواتهم وكم واحد تبرع بالدم عند الحاجة
    الإنفاق علي الأيتام و الأرامل
    مساعدة المحتاجين ومقابلة الكوارث
    كم من مضحي كل عام وهم في زيادة إن شاء الله
    كم من متصدق
    كم من تائب تاب عن الإدمان واللهو وعاد إلي رحاب الحنان المنان
    كم من دال علي الخير
    كم واحد حفظ كتاب الله
    كم واحد توجه إلي حفظ كتاب الله وتعلم أحكامه
    كم واحد حصل علي شهادة بتقدير ممتاز او جيد
    كم واحد اعتلا مناصب مرموقة
    ها نظرت أو سمعت عما فعل الشباب والرجال لانتشال ضحايا المنزل المنهار

    هل تعرف بأنه أصبح بقريتنا عدد لا بأس به من العالم والمهندس والطبيب وغيره ممن ينتفع به المسلمين
    أيها الأخ الحبيب لا تغضب من كلامي فأني والله احبك في الله وما كان هذا إلا لنصرتك
    حيث قال النبي في الحديث انصر أخاك ظالماً كان أو مظلوماً ........... إلي أخر الحديث أو كما قال
    و أتمني منك حينما تنظر إلي شجرة الورد أن تري الورد وتري الأشواك فتتجنبها 0 لا تري الأشواك فقط فتحرم من عبير الزهور ومتعة النظر إليها
    فالحياة بها الصنفان الخير واشر وهما متلازمان إلي قيام الساعة
    مع كامل احترامي لك وتحياتي


    [center]
    أيمن عاشور
    أيمن عاشور


    عدد المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 26/05/2010

    المواطن مصرى (3) Empty رد: المواطن مصرى (3)

    مُساهمة  أيمن عاشور الأحد يوليو 25, 2010 3:11 pm

    نصائح غالية الى الاستاذ محمد مصطفى
    لماذا تسمع نُباح الكلابِ ولا تنصتُ لغناءِ الحمامِ ؟! لماذا ترى من الليل سواده ، ولا تشاهدْ حسنَ القَمَرِ والنجومِ ؟! لماذا تشكو لَسْعَ النحلِ وتنسى حلاوة العَسَلِ ؟!.

    ُلمْ نفسك على التقصير ، ولا تَلْمْ أحداً ، فإن عندك من العيوبِ ما يملأُ الوقتَ إصلاحُه فاتركْ غيرَك

    أنت الذي تلوّن حياتَك بنظرِك إليها ،فحياتُك من صنعِ أفكارِك ، فلا تضعْ نظارةً سوداءَ على عينْيكَ

    حوِّل خسائرك إلى أرباحٍ , واصنعْ من الليمونِ شراباً حلواً , وأضفْ إلى ماءِ المصائبِ حفنة سكرٍ , وتكيَّفْ مع ظرفِك .

    انظرْ إلى الجانبِ المشرقِ من المصيبةِ ، وتلمّحْ أجرها ، واعلمْ أنها أسهلُ من غيرِها ، وتأسَّ بالمنكوبين

    التفكر في الماضي حُمْقٌ وجنون ، وهو مثل طَحْنِ الطحينِ ونَشْرِ النشارةِ وإخراجُ الأمواتِ من قبورِهم

    لا تكنْ كالذبابِ لا يقعُ إلا على الجُرْحِ , فإياك والوقوعَ في أعراضِ الناسِ وذكرِ مثالبِهم والفرحِ بعثراتِهم وطلبِ زلاتِهم

    لا تحطمْك التوافِهُ , ولا تعطِ المسألةَ أكبرَ من حجمِها , واحذرْ من تهويلِ الأمورِ والمبالغةِ في الأحداثِ

    إياك وتجريح الأشخاصِ والهيئاتِ، وكن سليمَ اللسانِ ،طيبَ الكلامِ ، عَذْبَ الألفاظِ ، مأمونَ الجانبِ

    لا تتوقعِ الحوادثَ , ولا تنتظر السوءَ, ولا تصدقِ الشائعاتِ , ولا تستسلمْ للأراجيفِ

    أعقلُ الناسِ أعذرُهم للناسِ ، فهو يحمل تصرفاتِهم وأقوالهَم على أحسنِ المحاملِ ، فهو الذي أراح واستراحَ

    اصنعِ المعروف واخدِم الآخرين : لا تبْق وحيداً معزولاً, فالعزلةُ مصدرُ تعاسةٍ , كلُّ الكآبةِ والتعاسةِ والتوترِ تختفي حينما تلتحمُ بأسرتِك والناسِ , وتقدمُ شيئاً من الخدمات. وقد وصف العمل أسبوعين في خدمة الآخرين علاجاً لحالات الاكتئاب

    كان الصحابة أسعدَ الناسِ لأنهم لم يكونوا يتعمقون في خطراتِ القلوبِ ، ودقائقِ السلوكِ ، ووساوسِ النفسِ , بل اهتموا بالأصولِ ، واشتغلوا بالمقاصدِ

    نفسك كالسائل الذي يلوّن الإناء بلونه ، فإن كانت نفسُك راضيةً سعيدة رأيت السعادة والخيرَ والجمالَ ، وإن كانت ضيقةَ متشائمة رأيتَ الشقاءَ والشرَّ والقُبْحَ

    بعضُنا مِثْلِ السمكةِ العمياءِ تظنُّ وهي في البحرِ أنها في كأسٍ صغيرٍ , فنحن خلقنا في عالم الإيمانِ فأحطنا أنفسنا بجبالِ الكرهِ والخوفِ والعداوةِ والحزنِ

    • احذر المتشائم , فإنك تريهِ الزهرة فيريك شوكَها , وتعرضُ عليه الماءَ فيخرجُ لك منه القذى , وتمدحُ له الشمس فيشكو حرارتَها .

    خلقت الشمسُ لك فاغتسلْ بضيائها , وخلقتِ الرياحُ لك فاستمتعْ بهوائِها , وخلقتِ الأنهارُ لك فتلذذْ بمائها , وخلقتِ الثمارُ لك فاهنأْ بغذائها, واحمد من أعطى جل في علاه

    الفكر إذا تُرك ذهب إلى خانةِ المآسي , فَجَرَّ الآلاَم والأحزانَ , فلا تتركْه يطِيشْ ولكن قيدْه فيما ينفع

    لا تستقلَّ برأيك في الأمورِ بل شاورْ فإن رأي الاثنين أقوى من رأي الواحدِ , كالحبلِ كلما قُرن به حبل آخر قوي وأشتدَّ

    إذا زارك يومٌ جديدٌ فقلْ له مرحباً بضيفٍ كريم , ثم أحسِنْ ضيافتَه بفريضةٍ تؤدَّى , وواجبٍ يُعْمَلُ وتوبةٍ تجدَّدُ, ولا تكدْرهُ بالآثامِ والهمومِ فإنه لن يعود.

    اصنع من الليمون شراباً حلواً


    الذكيُّ الأريبُ يحوّلُ الخسائر إلى أرباحٍ ، والجاهلُ الرِّعْديِدُ يجعلُ المصيبة مصيبتينِ.

    طُرِدَ الرسولُ من مكةَ فأقامَ في المدينةِ دولةً ملأتْ سمْع التاريخِ وبصرهُ .

    سُجن أحمدُ بنُ حَنْبَلَ وجلد ، فصار إمام السنة ، وحُبس ابنُ تيمية فأُخْرِج من حبسهِ علماً جماً ، ووُضع السرخسيُّ في قعْرِ بئْرٍ معطلةٍ فأخرج عشرين مجلداً في الفِقْهِ ، وأقعد ابن الأثيرِ فصنّفَ جامع الأصول والنهاية من أشهرِ وأنفعِ كتبِ الحديثِ ، ونُفي ابنُ الجوزي من بغداد ، فجوَّد القراءاتِ السبعِ ، وأصابتْ حمى الموتِ مالك بن الريبِ فأرسل للعالمين قصيدتهُ الرائعة الذائعة التي تعدِلُ دواوين شعراءِ الدولةِ العباسيةِ ، ومات أبناءُ أبي ذؤيب الهذلي فرثاهمْ بإلياذة أنْصت لها الدهرُ ، وذُهِل منها الجمهورُ ، وصفَّق لها التاريخُ .

    إذا داهمتك داهيةٌ فانظرْ في الجانبِ المشرِقِ منها ، وإذا ناولك أحدُهمْ كوب ليمونٍ فأضفْ إليهِ حِفْنَةً من سُكَّر ، وإذا أهدى لك ثعباناً فخذْ جلْدَهُ الثمين واتركْ باقيه ، وإذا لدغتْك عقربٌ فاعلم أنه مصلٌ واقٍ ومناعةٌ حصينة ضد سُمِّ الحياتِ .

    تكيَّف في ظرفكِ القاسي ، لتخرج لنا منهُ زهْراً وورْداً وياسميناً ﴿ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ﴾ .

    سجنتْ فرنسا قبل ثورتِها العارمةِ شاعرْين مجيديْنِ متفائلاً ومتشائماً فأخرجا رأسيْهما من نافذةِ السجنِ . فأما المتفائلُ فنظر نظرةٌ في النجومِ فضحك . وأما المتشائمٌ فنظر إلى الطينِ في الشارعِ المجاور فبكى. انظرْ إلى الوجه الآخر للمأساةِ ، لأن الشرَّ المحْض ليس موجوداً ؛ بل هناك خيرٌ ومَكْسبٌ وفَتْحٌ وأجْرٌ
    .
    محمد مصطفى
    محمد مصطفى


    عدد المساهمات : 71
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010
    العمر : 34

    المواطن مصرى (3) Empty رد: المواطن مصرى (3)

    مُساهمة  محمد مصطفى الأحد يوليو 25, 2010 3:34 pm

    اشكر الاستاذ عصام واخى الكبير ايمن عاشور على محاولة تقويمى , ولكننى اختلف اختلاف شكلا ومضمونا على رؤيةالاوضاع بمثالية وبمفهوم المدينة الفاضلة اى نذكر محاسنها ونتلاشى عن الظواهر السلبية التى بها.
    ورد بردكم ان :
    وكان لزوماً عليك لتكون منصفاً في التقييم أن تذكر أعمال الخير ونسبها في كل يوم علي مدار أسبوع لتضع يدك علي حقيقة الأمر بدون تزيف .

    لماذا اصبح الخير فعل غير عادى ونظل نحتفى به وكأن الحال تبدل واصبح العنف فعل عادى ومعتاد والخير فعل شاذ وغير منتظر فى مجتمع مثل مجتمعنا. والغريب والمدهش لو قارنت حالات الشر والجرائم اليومية بفعل الخير ستجد ان الشر والجرائم يفوق الخير بكثير.

    فلنأخذ مثلاً قرية كفر الحدادين مسقط رأسي أنا وأنت كعينة للبحث و خاصةً أنني أتصور أننا نعرفها جيدا وانظر علي مدار أسبوع أو علي مدار شهر أو سنة كيفما تحب.

    ولماذا تم حصر صور العنف فى القتل والسرقة وما شابه لماذا لم يتم ذكر كراهية الناس لبعضها كصورة من صور العنف وهذا يتضح فى الاونة الاخيرة حيث ازدادت المشاجرات والخلافات العائلية التى هى ايضا من صور العنف والعدوانية.


    و أتمني منك حينما تنظر إلي شجرة الورد أن تري الورد وتري الأشواك فتتجنبها 0 لا تري الأشواك فقط فتحرم من عبير الزهور ومتعة النظر إليها .

    عندما ذكرت الجرائم فى اسبوع واحد لم اذكر جرائم نشل او نصب او حتى قتل عادى , فعندما تحدث جريمة مثل : ابن يقتل والده داخل المسجد فى بنى سويف لرفضه زواجه
    هل جريمة واحدة مثل هذه غير كفيلة للالتفات لوجود مشكلة حقيقية حدثت .
    كيف اذا يااستاذى الفاضل بأن نأمل ونطمح فى القضاء على كل ما هو سىء وقبيح بدون ان نحدد وجهتنا ونعرف اين يكون الخلل . ونعرف اين هو الجرح حتى يتسنى لنا معالجته.


    والاجدر بنا بأن يأخذ الحديث طابع البحث والمعاينة وتحديد اسباب العنف والسبل التى تؤدى الى ذلك ومن ثم تقديم حلول تحد من العنف.
    وعندما اتحدث فى مثل هذه الامور انا لا اكتب بنية التشائم او غير ذلك لسبب بسيط هو ان هذه هى بلدنا بحلوها ومرها بنحبها .

    محمد مصطفى
    محمد مصطفى


    عدد المساهمات : 71
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010
    العمر : 34

    المواطن مصرى (3) Empty رد: المواطن مصرى (3)

    مُساهمة  محمد مصطفى الثلاثاء يوليو 27, 2010 10:38 am

    المشهد كالاتى :
    الساعة السادسة صباحا من الاسبوع الماضى سيدة ذاهبة الى العمل واذا بشاب فى الثلاثينات من عمره يندفع نحوها ويسرق حقيبة يدها ويجرى .
    ما الذى حدث بعد ذلك ؟ قبل ان تعرف لابد وان تطلع على ظروف هذا الشاب وان كان هذا ليس مبررا اطلاقا للسرقة.
    شاب عاطل هرب من البطالة فى كفر الشيخ ليجد عملا فى القاهرة فلم يجد قوت يومه فأتجه الى السرقة.
    بعدما سرق الحقيبة جرى عليه بعض المواطنين الذين شهدوا الواقعه الى ان امسكوا به ثم انهالوا عليه بالضرب واللكمات والطعنات وكل طرق الضرب والتعذيب الى ان مات هذا الشخص جراء هذا الضرب المبرح.

    ماذا حدث لمجرد سرقته للحقيبة يقتله المواطنين ؟ فى اى قانون هذا ؟ لماذا صارت العدوانية بهذا الشكل والى هذا الحد ؟
    هل الشهامة التى اخذتهم لذلك؟ اى شهامة بأن يتركوا مليارات تخص الشعب تهرب خارج مصر .
    المصريين اصبحوا اكثر عدوانية وكراهية واقل طيبة.
    عصام عياد
    عصام عياد


    عدد المساهمات : 117
    تاريخ التسجيل : 28/03/2010

    المواطن مصرى (3) Empty رد: المواطن مصرى (3)

    مُساهمة  عصام عياد الأربعاء يوليو 28, 2010 8:23 am

    الفيل والحبل

    يقول احد العقلاء كنت أفكر ذات يوم في حيوان الفيل، وفجأة استوقفتني فكرة حيرتني وهي حقيقة
    أن هذه المخلوقات الضخمة قد تم تقييدها في حديقة الحيوان بواسطة حبل صغير
    يلف حول قدم الفيل الأمامية، فليس هناك سلاسل ضخمة ولا أقفاص كان من
    الملاحظ جداً أن الفيل
    يستطيع
    وببساطة أن يتحرر من قيده في أي وقت يشاء
    لكنه لسبب ما لا يقدم على ذلك !
    شاهدت مدرب الفيل بالقرب منه وسألته: لم تقف هذه الحيوانات الضخمة مكانها
    ولا تقوم بأي محاولة للهرب؟
    حسناً، أجاب المدرب: حينما كانت هذه الحيوانات الضخمة حديثة الولادة وكانت
    أصغر بكثير مما هي عليه الآن، كنا نستخدم لها نفس حجم القيد الحالي لنربطها
    به.
    وكانت هذه القيود -في ذلك العمر– كافية لتقييدها.. وتكبر هذه الحيوانات
    معتقدة أنها لا تزال غير قادرة على فك القيود والتحرر منها بل تظل على
    اعتقاد أن الحبل لا يزال يقيدها ولذلك هي لا تحاول أبداً أن تتحرر منه ،
    كنت مندهشاً جداً. هذه الحيوانات –التي تملك القوة لرفع أوزان هائلة-
    تستطيع وببساطة أن تتحرر من قيودها، لكنها اعتقدت أنها لم تستطع فعلقت
    مكانها كحيوان الفيل، الكثير منا أيضاً يمضون في الحياة معلقين بقناعة
    مفادها أننا لا نستطيع أن ننجز أو نغير شيئاً وذلك ببساطة لأننا نعتقد أننا
    عاجزون عن ذلك، أو أننا حاولنا ذات يوم ولم نفلح .

    حاول أن تصنع شيئاً.. وتغير من حياتك بشكل إيجابي وبطريقة إيجابية !
    الدنيا لسة بخير تبرع احد أهل الخير ببناء الثلاث الثلاث منازل المنكوبين بالقرية علي نفقته الخاصة وسيبدأ العمل الاسبوع القادم ان شاء الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 03, 2024 12:21 pm